تطبيق Suno لإنشاء أغاني بالذكاء الاصطناعي يجمع 125 مليون دولار أمريكي

تطبيق سونو لإنشاء أغاني بالذكاء الاصطناعي يجمع 125 مليون دولار أمريكي

قام Suno، تطبيق إنشاء الموسيقى المعتمد على الذكاء الاصطناعي والذي يحظى بالاهتمام لقدرته على إنشاء موسيقى جيدة بشكل شبه احترافي، بجمع 125 مليون دولار أمريكي في جولة تمويل واحدة.

من بين المستثمرين في Suno شركة رأس المال الاستثماري Lightspeed Venture Partners، التي استثمرت أيضًا في Stability AI وEveryrealm، شركة metaverse المدعومة من نجوم الموسيقى مثل Nas وLil Baby.

ومن بين المستثمرين الآخرين، مؤسس صندوق VC Founder Collective، ونات فريدمان، وهو مدير تنفيذي ومستثمر في مجال التكنولوجيا معروف بفترة عمله كرئيس تنفيذي لشركة GitHub. وهو مستشار في Midjourney، وهي منصة تقنية للذكاء الاصطناعي تقوم بإنشاء الصور.

وينضم إليهم دانييل جروس، زميل فريدمان الذي قاد جهود تطوير الذكاء الاصطناعي في شركة Apple وعمل كشريك في Y-Combinator.

 قال ميكي شولمان، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي، في منشور يعلن فيه عن جولة التمويل: “لقد أطلقنا منتجنا الأول منذ ثمانية أشهر، مما مكّن أي شخص من تأليف أغنية بفكرة بسيطة فقط. إنها أيام مبكرة جدًا، ولكن 10 ملايين شخص قد صنعوا الموسيقى بالفعل باستخدام Suno”.

واضاف: “في حين أن الفنانين الحائزين على جائزة جرامي يستخدمون Suno، فإن قاعدة المستخدمين الأساسية لدينا تتكون من الأشخاص العاديين الذين يصنعون الموسيقى – غالبًا لأول مرة.”

وفقًا للمصادر، فإن جولة التمويل تمنح الشركة البالغة من العمر عامين والتي يقع مقرها الرئيسي في ماساتشوستس قيمة ضمنية قدرها 500 مليون دولار.